+1 949-806-4441
Sinus-lift

ما هو رفع الجيوب الأنفية؟

رفع الجيوب الأنفية ، المعروف أيضًا باسم تكبير الجيوب الأنفية أو رفع الجيوب الأنفية ، هو إجراء جراحي يتضمن إضافة عظم إلى الفك العلوي في منطقة الأضراس والضواحك. يتم تنفيذ الإجراء عادةً استعدادًا لوضع زراعة الأسنان عندما لا يكون هناك ارتفاع كافٍ للعظام في الفك العلوي بسبب وجود الجيب الفكي.

يقع الجيب الفكي فوق الأسنان العلوية ويمكن أن يتوسع بمرور الوقت بسبب فقدان الأسنان أو أمراض اللثة ، مما يتسبب في انخفاض العظام المتاحة لزراعة الأسنان. يتضمن رفع الجيوب الأنفية رفع أرضية الجيوب الأنفية ووضع مادة التطعيم العظمي في المنطقة التي توجد بها الأضراس العلوية والضواحك.

أثناء عملية رفع الجيوب الأنفية ، يقوم طبيب الأسنان أو جراح الفم بعمل فتحة صغيرة في العظم للوصول إلى تجويف الجيوب الأنفية. ثم يتم رفع غشاء الجيوب الأنفية برفق لخلق مساحة لمواد التطعيم العظمي ، والتي يتم تعبئتها في الفراغ. ثم يتم خياطة أنسجة اللثة في مكانها وتركها لتلتئم.

بعد إجراء رفع الجيوب الأنفية ، ستندمج مادة التطعيم العظمي تدريجيًا مع أنسجة العظام الموجودة على مدى عدة أشهر. بمجرد أن تلتئم العظام تمامًا ، يمكن وضع غرسات الأسنان في المنطقة مع توفير الدعم والثبات المناسبين.

رفع الجيوب الأنفية هو إجراء شائع يستخدم لتحضير الفك العلوي لوضع زراعة الأسنان ويمكن أن يزيد بشكل كبير من فرص نجاح عملية الزرع. يتم إجراء العملية عادةً تحت تأثير التخدير الموضعي وقد تنطوي على بعض الانزعاج بعد الجراحة ، والتي يمكن إدارتها باستخدام مسكنات الألم وممارسات نظافة الفم الدقيقة.

مزايا رفع الجيوب الأنفية:

  1. يزيد من حجم عظم الفك العلوي
  2. يسمح بوضع غرسات الأسنان في المناطق التي لا يوجد بها عظام كافية
  3. يوفر أساسًا ثابتًا لترميم الأسنان
  4. يوفر أساسًا ثابتًا لترميم الأسنان
  5. يمكن أن يحسن صحة الفم بشكل عام عن طريق منع فقدان الأسنان

مؤشرات لرفع الجيوب الأنفية:

  1. مؤشرات لرفع الجيوب الأنفية:
  2. فقدان كبير للعظام بسبب أمراض اللثة أو الصدمة
  3. العيوب الخلقية التي تؤدي إلى نقص العظام في الفك العلوي
  4. عمليات قلع الأسنان السابقة التي أدت إلى فقدان العظام

مراحل رفع الجيوب الأنفية:

  1. التشخيص وتخطيط العلاج: سيقوم طبيب الأسنان بفحص تاريخ المريض الطبي وتاريخ الأسنان ، وإجراء الأشعة السينية والأشعة المقطعية ، وتحديد ما إذا كان رفع الجيوب الأنفية ضروريًا.
  2. التخدير والشق: يتم تخدير المريض ، ويقوم طبيب الأسنان بعمل شق في أنسجة اللثة لكشف العظم.
  3. الوصول إلى تجويف الجيوب الأنفية: يقوم طبيب الأسنان بعمل فتحة صغيرة في العظم للوصول إلى تجويف الجيوب الأنفية.
  4. رفع غشاء الجيوب الأنفية: يرفع طبيب الأسنان بعناية غشاء الجيوب الأنفية ويضع مادة تطعيم عظمي في الفراغ بين غشاء الجيوب الأنفية والعظم.
  5. الإغلاق: يغلق طبيب الأسنان الشق بالخيوط الجراحية ويقدم تعليمات الرعاية بعد الجراحة.
  6. الشفاء والتكامل: تتكامل مادة التطعيم العظمي مع العظم الطبيعي بمرور الوقت ، ويجب على المريض الانتظار عدة أشهر حتى يلتئم العظم تمامًا قبل وضع الغرسة.

أسئلة مكررة

. ما هو رفع الجيوب الأنفية ، ولماذا قد أحتاجه؟

رفع الجيوب الأنفية ، المعروف أيضًا باسم تكبير الجيوب الأنفية ، هو إجراء جراحي يتضمن إضافة نسيج عظمي إلى الفك العلوي بالقرب من الجيوب الأنفية. قد تحتاج إلى رفع الجيوب الأنفية إذا فقدت كتلة عظامك بسبب الإصابة أو أمراض اللثة أو الأسنان المفقودة. يمكن أن يساعد رفع الجيوب الأنفية في إعادة بناء بنية العظام وتوفير أساس لزراعة الأسنان أو العلاجات التصالحية الأخرى.

ما هي عملية رفع الجيوب الأنفية وكم من الوقت تستغرق؟

عادةً ما تتضمن عملية رفع الجيوب الأنفية عدة خطوات ، بما في ذلك استشارة طبيب أسنانك وفحص الأسنان وفحص الأشعة المقطعية لفمك. أثناء الجراحة ، سيُجري طبيب الأسنان شقًا في أنسجة اللثة ويرفع غشاء الجيوب الأنفية لأعلى لخلق مساحة لتطعيم العظام. ثم يتم وضع أنسجة العظام في الفراغ وتركها للشفاء لعدة أشهر. بعد فترة الشفاء ، يجب دمج أنسجة العظام مع بنية العظام الموجودة وجاهزة لوضع زراعة الأسنان.