+1 949-806-4441

أفضل خيار للأسنان المفقودة يمكن أن يحدث فقدان الأسنان بسبب أمراض اللثة أو الإصابات أو تسوس الأسنان. يمكن أن تسبب الأسنان المفقودة مشاكل جمالية بالإضافة إلى خلق قوة عض غير متوازنة في الفم وتغيير وضع الأسنان المحيطة. لذلك ، فإن علاج الأسنان المفقودة مهم.

يعتمد علاج الأسنان المفقودة على عوامل يحددها طبيب الأسنان حسب حالة المريض. تعتبر الغرسات والجسور وأطقم الأسنان من أكثر الطرق شيوعًا في علاج الأسنان المفقودة. زراعة الأسنان هي جذر أسنان اصطناعي يتكون عن طريق وضع جهاز يشبه اللولب في عظم الفك. يتكامل الزرع مع عظم الفك ويتم تغطيته بتاج أو طقم أسنان. تكون الغرسات أكثر متانة ولها مظهر طبيعي أكثر مقارنة بطرق العلاج الأخرى.

الجسور عبارة عن هيكل يتكون من إطار وأسنان صناعية توضع فوق الأسنان المجاورة للأسنان المفقودة. غالبًا ما تكون الجسور خيارًا اقتصاديًا أكثر من الغرسات في كثير من الحالات. ومع ذلك ، من المهم أن يضعها طبيب الأسنان بشكل صحيح لأنها يمكن أن تسبب تسوس الأسنان المجاورة. أطقم الأسنان هي أسنان صناعية يمكن أن تحل محل الأسنان المفقودة كليًا أو جزئيًا. يمكن أن تكون أطقم الأسنان ثابتة أو قابلة للإزالة ويمكن تكييفها مع صحة اللثة وبنية العظام والأسنان المحيطة بالمريض.

في الختام ، يعتمد علاج الأسنان المفقودة على عوامل يحددها طبيب الأسنان حسب حالة المريض واحتياجاته. تعتبر الغرسات والجسور وأطقم الأسنان من أكثر الطرق شيوعًا في علاج الأسنان المفقودة. يمكن لطبيب الأسنان تحديد طريقة العلاج الأنسب لك.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *